السبت , 2 مارس 2024

بيان بخصوص الطلاب الموريتانيين في أوكرانيا/ اتحاد مكاتب الجاليات الموريتانية في العالم

بيان بخصوص الطلاب الموريتانيين في أوكرانيا

لقد تابعنا باهتمام بالغ أخبار الطلاب الموريتانيين المتواجدين في أوكرانيا منذ اندلاع الحرب هناك ، وذالك من خلال التواصل المباشر معهم، وكذالك الاتصال بالجهات الرسمية المعنية في وزارة الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين بالخارج.

إن اتحاد مكاتب الجاليات الموريتانية في ألعالم ليسجل بارتياح بالغ ارتياحه، وأسمي تقديره وامتنانه للإستجابة السريعة والفعالة للسلطات من خلال انشاء لجنة مكلفة بمتابعة شؤون الموريتانيين فى الخارج التى شكلت خلية ازمة عهد إليها بمتابعة تطورات الازمة و اتخاذ القرارات اللازمة في ضوء التطوراتها المتلاحقة بتنسيق كامل مع البعثات الديبلوماسية وبالأخص سفارتنا في برلين التى تتبع لها أوكرانيا.
ونتيجة للعمل الجبار الذي قامت به السلطات المعنية، بتوجيه من القيادات العليا في البلد. وفي ظرف بالغ التعقيد، تمكنت الغالبية العظمى من طلابنا في اوكرانيا من مغادرة مناطق النزاع بسلام ولله الحمد، و هاهو العديد منهم الآن في طريق العودة الميمونة الى ارض الوطن.

وبهذه المناسبة فإن اتحاد مكاتب الجاليات الموريتانية في العالم ليغتنم هذه السانحة ليعبر عن شكره وتقديره للجهود التي بذلتها السلطات العليا وما زالت تبذلها من أجل خدمة المواطنين بصفة عامة، والمغتربين بصفة خاصةً، و كذلك فإن الإتحاد ليجدد استعداده للتعاون مع جميع الشركاء لخدمة المغتربين الموريتانيين التى هي جزء هام من خدمة الوطن.

والله ولي التوفيق

عن المكتب التنفيذي: الرئيس المختار اخليفة

شاهد أيضاً

توزيع جوائز النسخة الثالثة من مسابقة جائزة رئيس الجمهورية لحفظ وفهم المتون المحظرية/ رياح الجنوب

أشرف فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، صباح اليوم الثلاثاء بالمركز الدولي للمؤتمرات …