الإثنين , 4 مارس 2024

قولُ المُبشِّرِ…/ بقلم محمدن ولد عبد الله

قولُ المُبشِّرِ…

وصل الخليفة العام للطريقة القادرية الفاضلية في غرب إفريقيا الشيخ آيَّـاهْ بن الشيخ الطالب بوي بن الشيخ سعدبوه اليوم الثلاثاء إلى النمجاط بعد إتمام رحلته الموسمية في السنغال متبعا طريق جده المؤسس الشيخ سعد أبيه وقد بدأ الشيخ آياه الرحلة بقرية “ديبي” في منطقة سينلوي في الثالث من دجنبر الماضي وتعتبر هذه الرحلة حدثا سنويا مهما يدخل في صميم تغطية #رياح_الجنوب لما تمثله من ربط روحي واقتصادي واجتماعي بين الدولتين والشعب الواحد ويتجسد ذلك جليا في موسم زيارة النمجاط- عيد الفطر.
وأود هنا أن أسجل ملاحظة وهي كيف تبقى النمجاط وهي على ماهي عليه كمركز روحي كبير في غرب افريقيا يشهد زيارة مئات الآلاف سنويا – دون طريق رسمي ودون تغطية لشبكات الهاتف وغير ذلك من المطالب الملحة التى طالما طالب بها ساكنة النمجاط المحروسة .
فلم لا يتم إنجاز طريق النمجاط بمواصفات جيدة على الأقل على أمل تشييد مدرج مطار مستقبلا وتشييد بنى تحتية ملائمة تليق بمقام النمجاط وإشعاعه الروحي في غرب افريقيا وسيعزز ذلك من أداء قطاعات السياحة والاقتصاد والجمارك فضلا عن تقوية الروابط بين دول الجوار..
أملي كبير أن تلتقط السلطات هذه الملاحظة- والتي يتشارك معي فيها الكثير بلا شك – بشكل إيجابي وتأخذها على محمل الجد وبعين الاهتمام خاصة في ازدهار مابات يعرف بالسياحة الروحيه وريعها الاقتصادي الكبير في دول المنطقة .

محمدن ولد عبد الله
المدير الناشر لشبكة رياح الجنوب

#رياح_الجنوب

شاهد أيضاً

توزيع جوائز النسخة الثالثة من مسابقة جائزة رئيس الجمهورية لحفظ وفهم المتون المحظرية/ رياح الجنوب

أشرف فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، صباح اليوم الثلاثاء بالمركز الدولي للمؤتمرات …