الثلاثاء , 7 أبريل 2020
الرئيسية » أخبار » الصين تتوقع انتهاء كورونا في يونيو القادم
الصين تتوقع انتهاء كورونا في يونيو القادم

الصين تتوقع انتهاء كورونا في يونيو القادم

توقعت الصين، الخميس، انتهاء وباء فيروس كورونا الجديد بحلول شهر يونيو القادم.

وقال تشونغ نانشان، المستشار الطبي للحكومة الصينية، إن وباء فيروس كورونا العالمي من المرجح أن ينتهي في شهر يونيو/ حزيران.

وأضاف تشونغ (83 عاما)، خبير الأوبئة الذي اشتهر بمكافحة انتشار فيروس سارس في 2003، في مؤتمر صحفي، إن الكثير من الحالات الواردة من الخارج إلى الصين بدون أعراض ظاهرة ومعدل عودة ظهور الإصابة بعد الشفاء قليل.

وأعلنت لجنة الصحة الوطنية أن فيروس كورونا تجاوز ذروته في الصين مع تسجيل 8 حالات إصابة جديدة فقط في إقليم هوبي، بؤرة تفشي الفيروس، الذي يسجل لأول مرة أقل من 10 حالات في يوم واحد.

وفي ظل التباطؤ الملحوظ لانتشار الفيروس أعاد المزيد من الشركات فتح أبوابها فيما تخفف السلطات بحذر إجراءات الاحتواء.

وأعلن إقليم هوبي، الذي بدأ تفشي الفيروس به في نهاية العام الماضي، تخفيف المزيد من قيود السفر، الخميس، وسيسمح أيضا باستئناف الإنتاج في بعض القطاعات في مدينتين ومقاطعتين.

وقال مي فنغ المتحدث باسم لجنة الصحة الوطنية “بشكل عام تجاوزت الصين ذروة الوباء”. وأضاف “الزيادة في الحالات الجديدة تنحسر”.

وعلى الرغم من انتشار الفيروس على نحو سريع في أنحاء العالم تباطأ بشكل ملحوظ في الصين في الأيام السبعة الماضية نتيجة الإجراءات المشددة المفروضة للسيطرة على حركة الناس والمرور بما في ذلك فرض إغلاق على مدينة ووهان التي يقطنها 11 مليون نسمة.

وذكرت لجنة الصحة الوطنية أن ووهان سجلت جميع الحالات الجديدة، الأربعاء،. وخارج ووهان سجل بر الصين الرئيسي 7 حالات جديدة منها ست حالات قادمة من الخارج.

وحتى نهاية الأربعاء بلغت حصيلة الوفيات في بر الصين الرئيسي 3169 حالة بزيادة 11 عن أمس. وسجلت 10 حالات وفاة في هوبي 7 منها في ووهان.

العين الإخبارية

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*