السبت , 13 أبريل 2024

مقتطفات من كلمة الشيخ عبدالله بن بيه في افتتاح المؤتمر الإفربقي لتعزيز السلم / رياح الجنوب

شكر رئيس منتدى تعزيز السلم في المجتمعات المسلمة، الشيخ عبد الله بيه، رئيس الجمهورية والحكومة الموريتانية على استضافتها للنسخة الثانية من مؤتمر تعزيز السلم في إفريقيا.

وأضاف في مداخلته خلال افتتاح النسخة الثانية من المؤتمر الإفريقي لتعزيز السلم، اليوم الثلاثاء بالمركز الدولي للمؤتمرات (المرابطون) في انواكشوط، أن تبني موريتانيا لهذا المؤتمر تثمنه كذلك دولة الإمارات العربية المتحدة التي تدعم جهود السلام والمصالحات في مختلف دول العالم وبخاصة في إفريقيا انطلاقا من رؤية ثابتة بأهمية التعايش والتصالح في مختلف دول العالم.

وقال إن المؤتمر اختار أن يكون شعار نسخته الثانية بذل السلام في العالم لإبراز ما تحمله كلمة السلام من دلالات تحث على المحبة والتعايش والإخاء وكلما يؤدي إلى الخير.

وأشار إلى أن اللقاء يطمح للقيام بعمل جاد للسلام، مشيرا إلى أن الأسئلة التي يجب أن تطرح هي كيف نوقف دائرة التطرف والعنف والإرهاب.

واستعرض رئيس منتدى تعزيز السلم في المجتمعات المسلمة، ما يجب أن يقوم به العلماء والحكومات والشباب في هذا الإطار من توجيه ونصح وإرشاد وتنمية تقضي على الجهل والتخلف وتخلق فرص العمل.

وقال إن ما حظي به إعلان انواكشوط الصادر سنة 2020 من تثمين من جهات عديدة وعلى رأسها الاتحاد الإفريقي الذي تبناه في قمته، يدل على أن هذا المؤتمر يسير في الاتجاه الصحيح، مشيرا إلى أن هذا التقدير يعكس المكانة التي تحظى بها موريتانيا في محاظرها وحواضرها وفي ماضيها وحاضرها.
#رياح_الجنوب

شاهد أيضاً

العلامة أحمدو ولد انجاك / رياح الجنوب

العلامة أحمدو ولد انجاك في هذه الحلقة من رياح الجنوب ، نبحر معكم على دلتا …