الأحد , 21 يوليو 2024

مفوضة الأمن الغذائي تُعاين شحنة من القمح في الميناء وتزور مخازن المفوضية/ رياح الجنوب

مفوضة الأمن الغذائي تُعاين شحنة من القمح في الميناء وتزور مخازن المفوضية

عاينت معالي مفوضة الأمن الغذائي السيدة فاطمة بنت خطري ظهر اليوم السبت، خلال زيارة لها إلى ميناء نواكشوط المستقل عملية تفريغ سفينة شحن تحمل ثاني شحنات القمح الذي استوردته الدولة، والموجه للبرامج الاجتماعية، واطلعت معالي المفوضة على عمليات تفريغ ونقل شحنة القمح البالغة 25 ألف طن، كما زارت معدات الوزن ومصانع التعليب، واطلعت على سير العمل فيهما.
وتُعد هذه هي الشحنة الثانية، من شحنات القمح التي تصل ميناء نواكشوط في إطار القمح المستورد لتنفيذ البرامج الاجتماعية للدولة، وكانت شحنة أخرى بلغت 25 ألف طن من القمح، قد وصلت قبل أسابيع ، كما يتوقع أن تصل شحنة أخرى بنفس الكمية في غضون أيام، على أن تصل باقي الشحنات نهاية الشهر الحالي.
وكانت معالي المفوضة مرفوقة في جميع محطات هذه الزيارة بالمدير العام لمركزية الشراء والتموين السيد الشيخ عبدالله زيدان، حيث عاين إلى جانبها جميع مراحل عملية التفريغ والنقل من الميناء والوزن والتعليب في المصنع، ثم النقل باتجاه المخازن، كما استمعا لشروح قدمها المشرفون على العملية.

كما أدت معالي مفوضة الأمن الغذائي السيدة فاطمة بنت خطري بعد ظهر اليوم السبت، زيارة تفقد واطلاع لمخازن مفوضية الأمن الغذائي.
وشملت زيارة معالي المفوضة، مخازن المفوضية في مقاطعات الميناء، ولگصر، ومخازنها على طريق المقاومة في مقاطعة توجنين.
وعاينت المفوضة خلال هذه الزيارة، جميع مكونات المخزون الغذائي، واطمأنت لوفرة المواد الغذائية في مخازن المفوضية، كما عاينت مخزون المفوضية من وسائل التدخل في الحالات الطارئة، إغاثة للمواطنين، ومدا ليد العون لهم، كوحدات الإيواء، والأفرشة والأغطية والبطانيات، والأدوات المنزلية، ومعدات النظافة والتعقيم.
وخلال جميع محطات الزيارة، حثت معالي المفوضة العاملين في المخازن المزورة، على ضرورة مضاعفة الجهود والتفاني في العمل؛ قياما بالمسؤولية، وخدمة للوطن.

شاهد أيضاً

توزيع جوائز النسخة الثالثة من مسابقة جائزة رئيس الجمهورية لحفظ وفهم المتون المحظرية/ رياح الجنوب

أشرف فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، صباح اليوم الثلاثاء بالمركز الدولي للمؤتمرات …