الجمعة , 27 يناير 2023
الرئيسية » أخبار » نواكشوط؛ انطلاق أعمال الملتقى الدولي الثالث للمؤتمر الإفريقي لتعزيز السلم / رياح الجنوب
نواكشوط؛ انطلاق أعمال الملتقى الدولي الثالث للمؤتمر الإفريقي لتعزيز السلم / رياح الجنوب

نواكشوط؛ انطلاق أعمال الملتقى الدولي الثالث للمؤتمر الإفريقي لتعزيز السلم / رياح الجنوب

نواكشوط؛ انطلاق أعمال الملتقى الدولي الثالث للمؤتمر الإفريقي لتعزيز السلم بمشاركة 5 رؤساء أفارقة

انطلقت صباح اليوم الثلاثاء 17يناير 2023 بالمركز الدولي للمؤتمرات “المرابطون” في نواكشوط أعمال الملتقى الدولي الثالث للمؤتمر الإفريقي لتعزيز السلم تحت شعار: (ادخلوا في السلم كافة).
و شارك في هذه النسخة خمسة رؤساء بالاضافة إلى وزراء الشأن الديني و ممثلين عن الحكومات الإفريقية و قادة الشأن الديني و كبار العلماء و الدعاة و الفاعلين الشباب بالقارة الإفريقية.
و في كلمته التأطيرية لأعمال الملتقى رحب معالي الشيخ عبدالله بن بيه -رئيس منتدى أبوظبي للسلم بضيوف الملتقى الدولي الثالث
وأبلغ سماحته أصحاب الفخامة الرؤساء ضيوف المؤتمر تحيات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الامارات العربية المتحدة واهتمامه بالسلام في إفريقيا والعالم أجمع، مضيفا: إن السلم هو الخيار الوحيد لمستقبل العالم، وما حضور منتدى أبوظبي للسلم معكم اليوم في صيغة أخرى هي المؤتمر الإفريقي لتعزيز السلم الإ تجسيداً لذلك.
وأكد معالي الشيخ في كلمته أن هذا الملتقى يعد ضرورة حاقة لأن السلم هو واجب الوقت لأن السلام ليس مجرد كلمة، و إنما معنى، مخاطبا شعوب القارة الإفريقية داعيا إياهم للاستجابة لنداء الآية القرآنية الكريمة: (ادخلوا في السلم كافة).
وفي كلمته بالمناسبة شكر ضيف الشرف رئيس نيجيريا فخامة السيد محمد بخاري المؤتمر الإفريقي على استضافته مهنئا نظيره فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني على رعايته لهذا الملتقى كما أشاد بجهود معالي الشيخ عبدالله بن بيه من خلال مبادراته الرامية إلى تعزيز ثقافة السلم.
وقد وجه رئيس جمهورية رواندا فخامة السيد بول كاغامي، رسالة للمؤتمرين أعرب فيها عن سعادته بمشاركته في هذا الملتقى الهام مؤكدا الحاجة إلى السلم كشرط لاغنى عنه للتنمية و التقدم.
و بدوره هنأ فخامة رئيس النيجر السيد محمد بازوم خلال خطاب وجهه للمؤتمرين، فخامة الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني على نجاحه في إقامة منبر سنوي لصناعة السلام و إنشاء “دافوس للعلماء” من خلال المؤتمر الإفريقي لتعزيز السلم.
و بدوره نقل نائب رئيس غينيا بيساو للمؤتمرين تحيات فخامة الرئيس عمر سيسوكو مبالو.
و يتميز الملتقى الدولي الثالث هذه السنة بعقد قمة للشباب، يشارك فيها ممثلون عن كل الدول الإفريقية، إلى جانب علماء و مفكرين و باحثين و قادة المنظمات و الهيئات الشبابية في القارة.

#رياح_الجنوب

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*