الأحد , 21 يوليو 2024

المندوب العام لتآزر يتفقد الوحدات السكنية لمشروع “داري” في ألا گ / رياح الجنوب

تفقد معالى المندوب العام للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء “التآزر” السيد محمد عالى ولد سيد محمد رفقة الوالي المساعد لولاية البراكنة السيد محمد عبد الفتاح ولد أحمد صباح اليوم بمدينة ألاك الوحدات السكنية التى ينفذها مشروع ” داري ” بالمندوبية العامة؛ وهي الوحدات التى تتضمن 92 وحدة سكنية ضمن 1932وحدة سكنية قيد الإنجاز فى عواصم عشر ولايات من الوطن.
معالى المندوب العام للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء عاين المساكن حيث حث منفذى الأشغال على ضرورة مطابقتها للمعايير الفنية المنصوصة فى دفاتر الشروط؛ و تجول المندوب العام فى مختلف أجنحة الوحدات السكنية مستمعا للشروح الفنية التى قدمها الفنيون ميدانيا.
و عقب المعاينة ؛ أدلى معالى المندوب العام للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء بتصريح للصحافة الوطنية أبرز فى مستهله أن مشروع ” داري” يدخل فى إطار التزامات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني التى تنفذها “التآزر”؛ و يشمل كافة التراب الوطني؛ و أضاف معالى المندوب العام أن الأشغال الميدانية تسير بوتيرة متقدمةوفق ما ينبغي حسب تقارير مكاتب المراقبة؛ مؤكدا أن بناء هذه الوحدات سيكون له صدى كبير على حياة المواطنين حيث سيمكّنهم من الحصول على سكن لائق.
وختم معالى المندوب العام تصريحه بتهنئة المقاولين على تقدم الأشغال ومكاتب الرقابة على المتابعة الميدانية.

و تضم الوحدات المقامة فى ألاك ورشتين إحداهما من 40 وحدة سكنية بلغت نسبة إنجازها حوالى 60 فى المائة و من المنتظر أن ينتهي العمل فيها أواخر ابريل من السنة الحالية؛ بينما تتكون الورشة الثانية- التى بلغت نسبة إنجازها حوالى 30 في المائة- من 52 وحدة سيكتمل بناؤها في نهاية يوليو من نفس السنة، فيما تم إطلاق مرحلة جديدة تضم 578 وحدة سكنية في ولايتي تيرس الزمور وداخلت انواذيبو.
و كان معالى المندوب العام للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء مرفوقا خلال الزيارة بمنسق مشروع داري وبمستشارين ومديرين مركزيين بالتآزر.
#رياح_الجنوب

شاهد أيضاً

توزيع جوائز النسخة الثالثة من مسابقة جائزة رئيس الجمهورية لحفظ وفهم المتون المحظرية/ رياح الجنوب

أشرف فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، صباح اليوم الثلاثاء بالمركز الدولي للمؤتمرات …