الأربعاء , 4 أكتوبر 2023

المجلس الوطني للشباب يختتم برنامج الخطوة الأولى في المسيرة المهنية

المجلس الوطني للشباب يختتم برنامج الخطوة الأولى في المسيرة المهنية

اختتم المجلس الوطني للشباب يوم أمس الاثنين 20 مارس 2023 فعاليات برنامج “الخطوة الأولى في المسيرة المهنية المنظم من طرف المجلس لصالح الباحثين عن فرص العمل.
وتضمن حفل الاختتام تسليم عقود عمل وتدريب لصالح مجموعة من المستفيدين من البرنامج.
وقالت رئيسة المجلس زينب بنت عبد الجليل
إن تنظيم برنامج الخطوة الأولى في المسيرة المهنية يأتي بعد جلسات الاستماع التي نظمها المجلس في نوفمبر الماضي مع جميع الطيف الشبابي “فقد مكنت من رصد تطلعات واهتمامات الشباب وتحديد مسارات العمل التي سيتم تنفيذها بنتائج ملموسة وقابلة للقياس”.
وأوضحت أن هذه التجربة مكنت من تكوين 400 شاب، و تنظيم 150 مقابلة عمل سريعة من قِبل الشركات مع الشباب، والتعهد بتوفير 200 فرصة تدريب.
واضافت أن هناك “مخرجات أخرى سيتم الإعلان عنها بشكل دوري خلال السنة الجارية، وستمكن بشكل فعال من تمكين الشباب وفقا للمتطلبات الأكثر إلحاحا”.
من جهته قال وزير التشغيل والتكوين المهني نيانغ ممدو إن التدريب الجيد يمثل قاطرة عبور نحو فرص العمل وخلق أطر قادرة على بناء البلاد، مشيدا بمشروع الخطوة الأولى في المسيرة المهنية.
كما استعرض الوزير دور قطاعه في مجال التكوين المهني بهدف خلق فرص الولوج لسوق العمل أمام الشباب، بتوجيهات من رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.
وشارك في البرنامج 1500 شاب موريتاني عبر استمارة ألكترونية وضعها المجلس في متناول الشباب المهنيين والخريجين الباحثين عن فرص العمل.
ونظم المجلس الوطني للشباب على مدى يومين ورشات تاطيرية لصالح المشاركين في البرنامج، تضمنت كيفية التحضير لمقابلات العمل وتجهيز الملفات والإجابة على أسئلة فرق التقييم.
كما نظم بمقره في نواكشوط مقابلات عمل مباشرة لصالح المشاركين من الشباب مع ممثلين عن الشركات الخصوصية، حيث حصل العديد من المشاركين في هذه المقابلات على مواعيد ببدء تدريب مهني في الشركات تحضيرا لإبرام عقود عمل في مرحلة لاحقة.
وتشمل اختصاصات الشركات المشاركة في برنامج الخطوة الأولى مجالات المعادن والطاقة والصيرفة والصناعات الغذائية والبناء والأشغال العامة واللغات وغيرها.
وجرى حفل اختتام برنامج الخطوة الأولى في المسيرة المهنية بحضور وزير التشغيل والتكوين المهني والعديد من مديري الشركات والمصانع المشاركة في البرنامج ضمن تعاون مع المجلس.
رياح الجنوب

شاهد أيضاً

توزيع جوائز النسخة الثالثة من مسابقة جائزة رئيس الجمهورية لحفظ وفهم المتون المحظرية/ رياح الجنوب

أشرف فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، صباح اليوم الثلاثاء بالمركز الدولي للمؤتمرات …