السبت , 13 أبريل 2024

توزيع جوائز النسخة الثالثة من مسابقة جائزة رئيس الجمهورية لحفظ وفهم المتون المحظرية/ رياح الجنوب

أشرف فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، صباح اليوم الثلاثاء بالمركز الدولي للمؤتمرات في انواكشوط على حفل توزيع جوائز النسخة الثالثة من مسابقة جائزة رئيس الجمهورية لحفظ وفهم المتون المحظرية.

وتشمل مواضيع المسابقة، جميع العلوم المحظرية في متونها الكبرى، في مجالات: (القرآن وعلومه، الفقه والأصول والقواعد، الحديث وعلومه والسيرة النبوية، اللغة العربية وعلومها، والمنطق والبيان).

وسلم فخامة رئيس الجمهورية الجائزة الأولى في المسابقة التي تبلغ 5.000.000 أوقية قديمة، للسيد أحمد محمد الأمين باب الفائز بالمركز الأول.

وسلم معالي الوزير الأول، السيد محمد ولد بلال، الجائزة الثانية التي تبلغ 4.000.000 أوقية قديمة للسيد عبد السلام محمد محمود سعيد الذي حل في المرتبة الثانية.

كما سلم معالي وزير الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي، السيد الداه ولد سيدي ولد أعمر طالب الجائزة الثالثة والبالغة 3.000.000 أوقية قديمة للسيد عبد الرحمن محمدن موسى الذي حل في المرتبة الثالثة.
ويفتح باب المسابقة أمام طلبة المحاظر الموريتانيين الشباب الذين لا تتجاوز أعمارهم 45 سنة للتباري في حفظ وإتقان النصوص المحظرية المعتمدة في كبريات محاظرنا.
وقد أطلقت هذه الجائزة الأولى من نوعها في البلد، خلال اجتماع مجلس الوزراء المنعقد بتاريخ 16 سبتمبر 2020.

شاهد أيضاً

المجلس الوطني للشباب يختتم برنامج الخطوة الأولى في المسيرة المهنية

المجلس الوطني للشباب يختتم برنامج الخطوة الأولى في المسيرة المهنية اختتم المجلس الوطني للشباب يوم …